‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الفيديو الذي تسبب في القبض على فتاة التيك توك “هدير الهادي”

الفيديو الذي تسبب في القبض على فتاة التيك توك “هدير الهادي”

القضاء المصري، جدد قراره حبس هدير الهادي التي لقبت بـ”فتاة التيك توك” والتي كان قد سبق اعتقالها بتهمة “الفسق والفجور” بسبب نشرها وبثها مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

قاضي المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر، أمر بتجديد حبس هدير الهادي 15 يوم على ذمة التحقيق وكرر الاتهامات التي سيقت ضدها بنشر “فيديوهات فاضحة تخدش الحياء” و”مخالفات قيم وعادات المجتمع” و”ممارسة أعمال منافية للآداب”.

السلطات المصرية تشن حملة اعتقالات واسعة منذ مدة في صفوف شابات يتفاعلن مع متابعيهن على موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” وتحيلهن إلى القضاء بالتهم نفسها التي ينتقدها مدافعون عن حرية التعبير.

أجهزة الأمن قد ألقت على “هدير الهادي”، بعد قيامها ببث فيديوهات تحرض على الفسق، عبر تطبيق الـ”تيك توك”، وتمكنت القوات من تحديد مكان إقامتها وإلقاء القبض عليها.

القانون رقم 146 لسنة 2019، ينص على أنه في حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء، يعرض ذلك صاحبه بالحبس مدة لا تزيد على سنتين بجانب توقيع غرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.

أما الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الإجتماعي، فيعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات بجانب غرامة لا تتجاوز 100 جنيه لكلاً من سولت له نفسه بإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور والدعارة أو لفت النظر وذلك وفقًا للمادة رقم 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.

الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، يعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تقل عن 6 شهور، وفرض غرامة مالية لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز ال100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وذلك وفقًا للمادة رقم 25 من قانون 175 لسنة 2018.

القانون أيضًا يعاقب إنشاء حساب وإدارته على موقع الانترنت للتحريض على الفجور، وذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ويشمل غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رانيا يوسف تودع الصيف على طريقتها الخاصة

الفنانة رانيا يوسف، قامت بمشاركة جمهورها بصور لها على البحر، لتودع آخر الأيام الصيفية، وكا…