‫الرئيسية‬ آخر الأخبار ضبط شاب ساعد مودة الأدهم على ارتكاب أعمال مخلة بالآداب !

ضبط شاب ساعد مودة الأدهم على ارتكاب أعمال مخلة بالآداب !

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، ألقت بالقبض على شاب يبلغ من العمر 18عاما مقيم بمدينة زفتى بالغربية، لقيامه بمعاونة مودة الأدهم فتاة “التيك توك” فى نشر فيديوهات للمتهمة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

الأجهزة الأمنية تمكنت أيضًا من التحفظ على لاب توب وهاتف محمول ملك المتهم، وتم نقل المتهم برفقة مأمورية للقاهرة، وذلك بعد أن رصدت المتهم بعد قيامه بالترويج للفيديوهات الخاصة بالمتهمة من خلال عدة حسابات مختلفة.

اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، وجّه بسرعة ضبط المتهم، وتم مداهمة منزل المتهم ويدعى” ا.س” مقيم كفر عنان، واعترف بارتكابه للواقعة وتسويق ونشر وبث فيديوهات للمتهمة موده الادهم.

واعترف المتهم أنه كان يتقاضى مبالغ مالية مقابل نشر وبث فيديوهات مودة الأدهم عن طريق حسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتم التحفظ علي هاتفه وجهاز لاب توب.

وكانت رفضت محكمة الجنح بمحكمة شمال بالعباسية، الاستئناف المقدم من مودة الأدهم، على قرار تجديد حبسها 15 يوماً، وترحيلها لسجن النسا بالقناطر الخيرية، فى في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

النيابة العامة كانت قد أمرت بحبس المتهمة مودة الأدهم، أربعة أيام احتياطاً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، كانت قد تمكنت من ضبط المتهمة نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها، حيث وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة، متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية؛ هربا من المُلاحقة الأمنية.

المعلومات أكدت اختبائها داخل تجمع سكني بمدينة السادس من أكتوبر مستقلة للتنقل سيارة أمكن تحديد أرقام لوحتها المعدنية، وقد رصد تحرك للسيارة وإلقاء القبض على المتهمة وبحوزتها حاسب آلي محمول وهاتف محمول بدون شريحة هاتفية متصل بجهاز لاسلكي للاتصال بالشبكة المعلوماتية “wiFi”وحقيبة تحوي أغراضها. وواجهتها النيابة العامة بالاتهامات المنسوبة إليها، وسيجري استكمال التحقيق معها.

القانون رقم 146 لسنة 2019، ينص على أنه في حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء، يعرض ذلك صاحبه بالحبس مدة لا تزيد على سنتين بجانب توقيع غرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.

أما الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الإجتماعي، فيعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات بجانب غرامة لا تتجاوز 100 جنيه لكلاً من سولت له نفسه بإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور والدعارة أو لفت النظر وذلك وفقًا للمادة رقم 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.

الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، يعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تقل عن 6 شهور، وفرض غرامة مالية لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز ال100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وذلك وفقًا للمادة رقم 25 من قانون 175 لسنة 2018.

القانون أيضًا يعاقب إنشاء حساب وإدارته على موقع الانترنت للتحريض على الفجور، وذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ويشمل غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بستايل ميا خليفة .. هنا الزاهد تروج لهاتف صيني !

الفنانة المصرية، هنا الزاهد، قامت بالترويج لإحدى الشركات المصنعة لأجهزة الهاتف المحمول في …