‫الرئيسية‬ آخر الأخبار بعد مودة وحنين .. إلقاء القبض على منار سامي

بعد مودة وحنين .. إلقاء القبض على منار سامي

الإدارة العامة للآداب، تمكنت من إلقاء القبض على المتهمة “منار سامي” فتاة التيك توك، وذلك بسبب نشرها محتوى إباحي لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

النيابة العامة قامت بالتحقيق مع المتهمة “منار سامي”، وهى احدى مشاهير الـ “التيك توك”، التي تم ضبطها اليوم، بسبب قيامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجانب تقديمها لفيديوهات خادشه للحياء العام، في القليوبية.

أصبح الرقص ونشر المحتوى الاباحي موضة وأثارت مثل هذه الأمور حالة من الفوضى، فمن البعض لا يريد رؤية بنات مصر أن يخرجن عن قواعد الدين والعادات والتقاليد التي أعتدنا عليها كمجتمع شرقي ولكن هناك بعض البرامج جعلت الفتيات أكثر تحررًا مثل تيك توك.

التحريات، كانت قد كشفت اليوم عن قيام المتهمة بتصوير نفسها بشكل خادش للحياء، ونشر هذه المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف استقطاب الشباب لممارسة الرزيلة مقابل مبالغ مالية.

وزارة الداخلية بالتعاون مع النيابة العامة باتوا يستهدفون كل من ينشر صور أو فيديوهات اباحية على مواقع التواصل الاجتماعي ومحاسبة مرتكبها حتى وإن قام بمسح المحتوى أو إلغاء الحساب الخاص به، وذلك للحفاظ على قيم المجتمع.

بعض شركات التسويق مواقع التواصل الاجتماعي، نجحوا في استقطاب عدد كبير من الفتيات في الآونة الأخيرة لتصوير أنفسهن وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف زيادة نسبة المشاهدة والحصول على مبالغ مالية وأن بعض الفتيات يسقطن في مستنقع الرزيلة وممارسة البغاء بسبب ذلك.

وفي سياقه، قال المحامي أشرف فرحات، مقدم البلاغ ضد منار سامي، بطلة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك إنّ الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ألقت القبض على منار سامي، بجوار كافيه شهير بمدينة بنها، وكان بصحبتها شاب يدعى “عبد العزيز.س”.

وكان فرحات قد تقدم ببلاغ ضد منار سامي، رقم 26812 لسنة 2020 عرائض النائب العام، وقال إنّه على خطى حنين حسام ومودة الأدهم وغيرهما من فتيات الـ”تيك توك” اللاتي دخلن إلى عالم الفيديوهات المخلة بالآداب، لجذب الانتباه.

وأنهى المحامي حديثه قائلاً : “ظهرت منار سامي لتثير الغرائز والجدل من جديد بعد حبس من سبقنها في هذا النوع من الفيديوهات، واتهمها بتعمد إثارة الغرائز في الصور والفيديوهات التي تبثها عبر حسابها”.

منار سامى أصبحت من مشاهير السوشيال ميديا، حيث يتابعها على انستجرام فقط قرابة الربع مليون وكذلك في تيك توك، وتظهر الفتاة مرتدية ملابس جريئة أكثر من اللازم بجانب رقصها على أغاني المهرجانات في طريقة مشابهة لحنين حسام ومودة الأدهم.

ما تقدمه منار سامي من محتوى لا يتماشى مع العادات والتقاليد المصرية، وكانت الفتاة قد تلقت الكثير من الهجوم عليها، فالبعض حذرها من مصير حنين حسام بعد تعرضها للسجن وكذلك مودة الأدهم ومعهم أيضًا سما المصري.

القانون رقم 146 لسنة 2019، ينص على أنه في حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء، ذلك الأمر يعرض صاحبه بالحبس مدة لا تزيد على سنتين بجانب توقيع غرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.

أما الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الإجتماعي، فيعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات بجانب غرامة لا تتجاوز 100 جنيه لكلاً من سولت له نفسه بإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور والدعارة أو لفت النظر وذلك وفقًا للمادة رقم 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.

الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، يعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تقل عن 6 شهور، وفرض غرامة مالية لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز ال100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وذلك وفقًا للمادة رقم 25 من قانون 175 لسنة 2018.

القانون أيضًا يعاقب إنشاء حساب وإدارته على موقع الانترنت للتحريض على الفجور، وذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ويشمل غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أطوال الفنانات بالأرقام .. فنانات ستصدمك قصر قامتهن

أخبار الفنانين والفنانات يشغل دائما الجمهور أو الرأي العام، وهناك تفاصيل يغفل عنها المتابع…