‫الرئيسية‬ آخر الأخبار منار سامي .. فتاة جديدة تسير على خطى حنين حسام ومودة الأدهم

منار سامي .. فتاة جديدة تسير على خطى حنين حسام ومودة الأدهم

في الآونة الأخيرة، ظهرت ظاهرة جديدة للفتيات على مواقع التواصل الاجتماعى وخصوصا “تيك توك” وإنستجرام، حيث باتوا ينشرن الفتيات صورًا وفيديوهات لهن وهن يرقص ويغنين من أجل أن يصبح لهم الملايين من المتابعين.

باتت موضة وأثارت مثل هذه الأمور حالة من الفوضى، فمن البعض لا يريد رؤية بنات مصر أن يخرجن عن قواعد الدين والعادات والتقاليد التي أعتدنا عليها كمجتمع شرقي ولكن هناك بعض البرامج جعلت الفتيات أكثر تحررًا مثل تيك توك.

قصص جديدة، واحدة تلو الأخرى، سمعنا عن منة عبد العزيز، ومودة الأدهم، وحنين حسام، واللاتي حبسن بسبب تلك المقاطع، ومؤخرًا تداول رواد السوشيال ميديا عددا من الصور والفيديوهات لفتاة جديدة ظهرت في الساحة تدعى منار سامى.

منار سامى أصبحت من مشاهير السوشيال ميديا، حيث يتابعها على انستجرام فقط قرابة الربع مليون وكذلك في تيك توك، وتظهر الفتاة مرتدية ملابس جريئة أكثر من اللازم بجانب رقصها على أغاني المهرجانات في طريقة مشابهة لحنين حسام ومودة الأدهم.

ما تقدمه منار سامي من محتوى لا يتماشى مع العادات والتقاليد المصرية، وكانت الفتاة قد تلقت الكثير من الهجوم عليها، فالبعض حذرها من مصير حنين حسام بعد تعرضها للسجن وكذلك مودة الأدهم ومعهم أيضًا سما المصري.

القانون رقم 146 لسنة 2019، ينص على أنه في حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء، ذلك الأمر يعرض صاحبه بالحبس مدة لا تزيد على سنتين بجانب توقيع غرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.

أما الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الإجتماعي، فيعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات بجانب غرامة لا تتجاوز 100 جنيه لكلاً من سولت له نفسه بإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور والدعارة أو لفت النظر وذلك وفقًا للمادة رقم 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.

الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، يعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تقل عن 6 شهور، وفرض غرامة مالية لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز ال100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وذلك وفقًا للمادة رقم 25 من قانون 175 لسنة 2018.

القانون أيضًا يعاقب إنشاء حساب وإدارته على موقع الانترنت للتحريض على الفجور، وذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ويشمل غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كندة علوش تفاجئ الجميع بحقيقة إجرائها لعملية تجميل !

الفنانة السورية، كندة علوش، أثارت الجدل بشأن إجراءها عملية تجميل، وجاء ذلك فور نشر أحدث صو…